أخبار عاجلة
الرئيسية / تسربات المياه / علاج انسداد بالوعة الحمام

علاج انسداد بالوعة الحمام

علاج انسداد بالوعة الحمام

كل عائلة تدرك أهمية الحفاظ على المطبخ والحمام والمصارف بصورة نظيفة ومرتبة. حيث أن هذة هي مناطق المنزل التي تحصل على الكثير من الاستخدام اليومي، وبالتالي، لديها ميل لأن تصبح قذرة بشكل اسرع من أي وقت اخر. حيث في حوض المطبخ يمكنك رؤية الكثير من الأواني والمقالي وغيرها من اواني الطبخ المختلفة.

وكل فرد من أفراد الأسرة يقوم باستخدام بالوعة الحمام لغسل وتنظيف فرشاة الأسنان، وهناك احتمالات من الآن فصاعدا أن استخدامك يسبب الكثير من السدد في بالوعة الحمام. وبالتالى فان هذا يسبب لك الكثير من المشاكل مثل يمكن أن تسبب الفيضانات وتخلق الروائح الكريهة – ولكن لا يلزم أن يكون من الصعب حلها. في الواقع، فأن هناك الكثير من الأمور المختلفة والمتعلقة بكيفية حل مشكلة سد بالوعات الحمام والمطبخ.

وهذا الأمر يتطلب ضرورة رعايتك لمنزلك بشكل أكثر حرصا من ذى قبل حيث أن الأهمال في ذلك قد يسبب الكثير من المشاكل فيما بعد ولكن سوف نوضح لكم الآن طريقة حل هذه المشكلة.

تعتبر مشكلة انسداد البالوعات من اخطر المشاكل المعقدة والتي تسبب الكثير من الأزعاج بالنسبة إلى الأشخاص المستخدمين للحوض بصورة مستمرة. كما أن هذا الأنسداد يسبب الكثير من المشاكل المختلفة ولعل من ابرزها هو عدم تصريف الماء وارتجاع الماء خلال الأنابيب المختلفة مما يسبب الكثير من المساوئ إلى الشخص المستخدم.

وهناك الكثير من الطرق التي تسبب علاج هذه المشاكل المتعلقة بسدد البلاعات المختلفة ولعل من ابرزها هو العلاج الطبيعي لهذة المشكلة من خلال استخدام الماء الساخن أو من خلال استخدام صودا الخبز وما إلى ذلك.

وسوف نذكر لكم في مقالة اليوم ما هي ابرز الطرق المنزلية والتي يمكن استخدامها في علاج مشكلة انسداد بلاعات الحمام:

  • الماء الساخن يمكن أن يكون أفضل صديق عندما يتعلق الأمر بإزالة الأنسداد، وخاصة إذا كان هذا يحدث بسبب تراكم الشحوم بشكل كبير.

ومع ذلك، هناك بديل كبير هو تسخين مخزون الماء على الموقد. إذا قمت بذلك، يمكنك محاولة إضافة الملح إلى الماء لجعله يغلي بشكل أسرع، حيث ان كثير من الناس يقولون أنهم لاحظوا فرقا كبيرا عندما يفعلون ذلك. لذا يجب أن تحاول تجربة طريقة الماء المغلي بشكل كبير. حيث انها طريقة بسيطة ومجانية. وهذا في حالة إذا كان الأنسداد ليس كبير، حيث يجب سكب الماء المغلي أسفل الحوض من غلاية حيث أن هذا من المرجح أن يعمل على إصلاح المشكلة.

ويجب أن تكون حذرا عند التعامل مع الماء المغلي وذلك لكي لا يحصل لك أي شيء بشكل أو باخر، وإذا كنت تفعل، فيجب طلب الإسعافات الأولية على الفور.

  • المشروبات الغازية والتي قد تسميها الصودا، ولا سيما كوكا كولا والبيبسي، هو أمر عظيم للتخلص من سد البالوعة. كما يمكن القول بأنه أفضل مزيل لعلاج الأنسداد بشكل اكبر من المنتجات الكيميائية المختلفة. وهذا يكون له مفعول سحري في التخلص من شحوم الحوض بصورة كبيرة من خلال ما تحتويه من مواد.

حيث أن البيبسي يتضمن بعض الأشياء الجيدة مثل حمض الفوسفوريك، وهو الأكثر حمضية من عصير الليمون! وبالتالى يعمل على أن يكون فعال بشكل كبير في تسليك البالوعات المختلفة.

  • بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) وكربونات الصوديوم (صودا الغسيل) هما من ابرز المواد المستخدمة بصورة كبيرة لقطع وازالة الشحوم. وعلاوة على كونها منظفات مذهلة في تسليك البالوعات، فهي لها استخدامات كبيرة جدا في التنظيف. حيث يمكنك استخدامها إما لمنع رائحة الثلاجة الكريهة، أو في غسل الملابس، أو تنظيف أي شيء وجعله لامع، بطريقة نظيفة. في الواقع، إذا كان الخاص بك هو استخدامه للتخلص من الرائحة الكريهة قليلا، فأن صودا الخبز هو أول شيء سوف تحتاجه من اجل منع تلك الرائحة بشكل كبير.

هناك ثلاثة مخاليط الصودا المختلفة التي تستحق المحاولة عندما يتعلق الأمر بإزالة انسداد.

 

  • خبز الصودا + الخل

الجميع يعرف أن صودا الخبز عند اختلاطها مع الخل يسبب الكثير من البراكين والتفاعلات القوية، ولكن ما لا يعرفه كثير من الناس أنه يعمل بشكل كبير أيضا كمزيل لأنسداد البالوعة. حيث يجب رش جزء واحد من صودا الخبز أسفل الحوض الخاص بك ومتابعة مع جزء واحد من الخل الأبيض. وسوف يعمل هذا الخليط على تسليك سدد البالوعة بشكل كبير وقم بتركها ليلة واحدة ثم قم بدفق الماء الساخن بها في الصباح.

  • صودا الخبز + ملح

قم بمزج كمية من صودا الخبز مع ملح الطعام ومزجهم مع أربعة أجزاء من الماء المغلي. قم بتفريغ هذا الخليط أسفل الحوض الخاص بك والسماح لها بالمكوث فترة كبيرة بين عشية وضحاها. قم بتدفق الصرف باستخدام الماء الساخن في الصباح.

  • إضافة الخل:

إذا كانت الأساليب السابقة لا تعمل من تلقاء نفسها، هنا يمكنك إضافة الخل إلى صودا الخبز. هذا الأسلوب هو عظيم لتطهير الشحوم في الأنابيب الخاصة بك. حيث يمكنك صب صودا الخبز أسفل الحوض كما هو موضح أعلاه، ثم اتبع ذلك مع 1/2 كوب من الخل. بعد ذلك، وقم بتغطية الحوض لبضع ساعات للسماح للصودا الخبز والخل بأن تتفاعل. يمكنك مسحه بالماء المغلي بعد ذلك.

المصارف المسدودة في الحمام تسبب لنا الكثير من العقاب. حيث أن كل فرد من أفراد الأسرة يستخدم الحوض، والدش والحمام كل يوم تقريبا.

الأسباب التي تؤدى إلى حدوث انسداد الحمام والمصارف :

الأسباب الرئيسية لمصارف الحمام المسدودة هي الشعر والصابون. حيث يتراكم الصابون على جانبي أنابيب الصرف، ويضيق تدريجيا المساحة التي يجب أن تمر المياه من خلالها لدخول نظام الصرف الصحي.

الشعر، لا يمكنه الهرب بحرية حيث انه يسبب أشكال كتل متشابكة. هذه الشعيرات لا تعمل فقط على عرقلة تدفق مياه الصرف الصحي.

الوقاية خير من العلاج:

على الرغم من أن إزالة السدد في البالوعات هو ليس ممارسة صعبة بشكل أو باخر، حيث يمكنك تجنب ذلك تماما مع اثنين من الاحتياطات البسيطة:

أولا/ أن يتم وضع وتركيب غربال على كل فتحات الحوض لمنع مرور الشعر من السفر في أنابيب الصرف.

ثانيا/ منع الشحوم والصابون من التراكم بشكل أو اخر وذلك عن طريق اتباع بعض الطرق مثل الحرص على سكب الماء الدافئ في الحوض بعد كل استخدام.

واحدة من أبسط الطرق لمسح انسداد الحمام المزعج هو عن طريق استخدام المكبس. مجرد وضع الغطاء المطاطي من المكبس على فتحه الحوض، وضمان أن يتم تغطية الفتحه تماما، فأن هذا سوف يعمل على علاج مشكلة الأنسداد بصورة كبيرة.

حيث أن إنشاء سلسلة من الانفجارات الهواء المضغوط بهذه الطريقة غالبا ما يزيل انسداد الحوض.

منظفات الصرف الكيميائية:

هناك العديد من المنتجات المصممة خصيصا لهذه المهمة. عندما تصب مباشرة في الحوض المسدود، فأن هذه المنظفات تعمل على حل الشحوم المتراكمة والتي تسبب انسداد الحوض بشكل كبير. حيث أنها تحتوي على مكونات خاصة مصممة للقضاء على الجراثيم السيئة التي تسبب الروائح في الحوض الخاص بك.

عن wpadmin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *